وقال السعدون ان أي مستثمر استراتيجي يمكن أن يدخل في هذه اللحظة لابد أن يغير نموذج عمل الشركة الذي كان قائما على تقديم خدمة عالية التكلفة في وقت الازمة المالية.
وأضاف "هذا النموذج أدى لاحتمال تصفية الشركة" مشيرا الى أن أي مستثمر جديد يمكن أن يتقدم لانقاذ الشركة لابد أن يكون لديه نشاط اخر بحيث تكون هذه الشركة جزءا مكملا لنشاطه.
وعندما تأسست شركة الخطوط الوطنية أعلنت أنها شركة لتنظيم رحلات تتميز بالرفاهية وتستهدف شريحة الطبقة المخملية من الركاب لكن الظروف الاقتصادية لم تمهلها طويلا لتقديم خدماتها للمسافرين.
كان البحر رئيس مجلس ادارة الخطوط الوطنية قال في مايو ان الشركة لا تنوي التحول الى شركة للطيران منخفض التكلفة في ظل الصعوبات التي تواجهها.
وأضاف أن ترخيص الشركة لا يسمح لها بالتحول لهذا النوع من الطيران.
وحول البيان الذي أصدرته شركة الافكو وتقول فيه ان الخطوط الوطنية لم ترد على اقتراحاتها بشأن التسوية قال السعدون ان الامور عندما تتجه للتسوية لا نرى عادة مثل هذه البيانات التي تحمل لهجات اتهامية.
وقالت الافكو يوم الثلاثاء في بيان منفصل على موقع بورصة الكويت انها قامت بارسال اخر مقترح للتسوية بينها وبين شركة الخوط الوطنية عن طريق البريد الالكتروني يوم 14 يونيو حزيران الجاري ولم تتسلم حتى اللحظة أي رد من شركة الخطوط الوطنية بالرفض أو القبول أو التعديل على مقترح التسوية.
وأضاف السعدون "يبدو أن الامور (بين الشركتين) واصلة لطريق مسدود أصلا."
وتأسست شركة الخطوط الوطنية الكويتية في 2006 وبدأت عملياتها الفعلية في 2009 وأدرجت في سوق الكويت للاوراق المالية في 2008.