منتدى خليجي وافتخر
اهلا وسهلا بك في منتدى خليجي وافتخر
اذا سجلت شرفتنا
اذا لم تسجل شرفتنا

منتدى خليجي وافتخر

للخليجين والعرب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

انتظروا المسابقة الكبرى "صيف الخليج أحلى"

اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

100 مشاركة وتغتنم فرصة الاشراف

شاطر | 
 

 البحرين: محاكمة العشرات أمام "السلامة الوطنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خليجي كيوت
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

المواضيع والردود : 112
نقاط : 187
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/06/2011

مُساهمةموضوع: البحرين: محاكمة العشرات أمام "السلامة الوطنية   الأربعاء يونيو 22, 2011 4:56 am

المنامة، البحرين (CNN)-- واصلت محكمة السلامة الوطنية في مملكة البحرين الثلاثاء، محاكمة عشرات المتهمين بـ"التحريض على كراهية نظام الحكم"، و"الترويج لقلب وتغيير النظام السياسي"، إضافة إلى اتهامات بمهاجمة منشآت حكومية، في عدة قضايا مختلفة، على خلفية الاحتجاجات الدامية التي شهدتها المملكة الخليجية في وقت سابق من العام الجاري.
وقررت دائرة الجنايات بمحكمة السلامة الوطنية الابتدائية، وهي إحدى المحاكم الاستثنائية في البحرين، تأجيل القضية المتهم فيها شخص يُدعى صادق طاهر إبراهيم، بـ"الشروع بالقتل، والتجمهر، والتحريض عل كراهية نظام الحكم"، إلى جلسة الاثنين 4 يوليو/ تموز المقبل، بناءً على طلب من هيئة الدفاع، لسماع شهود الإثبات.
وفي قضية أخرى، نظرت المحكمة في واقعة إشعال حريق في جامعة البحرين، والمتورط فيها سبعة متهمين بارتكاب جرائم "إشعال حريق عمد"، و"الشروع في القتل"، و"إتلاف مباني للجامعة"، و"إحراز مولوتوف"، و"الاعتداء على الأشخاص"، بالإضافة إلى توجيه تهمة "السرقة" إلى عدد من المتهمين.
وأكدت النيابة العسكرية في مرافعتها، مدى بشاعة الجريمة المرتكبة، والمتمثلة بـ"إفساد الحرم الجامعي، وتحويل المرتع العلمي إلى هاوية إجرامية، بقصد قتل النفس البشرية"، وذكرت أن المتهمين "تنازلوا عن جميع القيم الأخلاقية والإنسانية، واستبدلوها بالجحود والنكران"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء البحرينية.
ودعمت النيابة العسكرية مرافعتها الختامية باعترافات المتهمين المسجلة بأوراق الدعوى، وبجميع إفادات شهود الواقعة، والتقارير الفنية المرفقة بملف القضية، وطالبت بإيقاع أشد العقوبة على المتهمين، بينما أكدت هيئة الدفاع على براءة موكليهم، لافتة إلى افتقاد محاضر التحريات للنيابة العسكرية إلى أي دليل مادي واتكالها شبه المطلق على المصادر السرية، إضافة إلى انه لا يمكن الاعتماد على الاستدلالات لإدانة المتهمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البحرين: محاكمة العشرات أمام "السلامة الوطنية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى خليجي وافتخر :: دول مجلس التعاون الخليجي :: مملكة البحرين-
انتقل الى: