منتدى خليجي وافتخر
اهلا وسهلا بك في منتدى خليجي وافتخر
اذا سجلت شرفتنا
اذا لم تسجل شرفتنا

منتدى خليجي وافتخر

للخليجين والعرب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

انتظروا المسابقة الكبرى "صيف الخليج أحلى"

اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

100 مشاركة وتغتنم فرصة الاشراف

شاطر | 
 

 النعيمي: الإمارات بقيادة خليفة تؤمن بدور العلم في بناء الأوطان‏

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله الكويتي
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

المواضيع والردود : 140
نقاط : 364
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/06/2011
العمر : 32

مُساهمةموضوع: النعيمي: الإمارات بقيادة خليفة تؤمن بدور العلم في بناء الأوطان‏   الأربعاء يونيو 22, 2011 4:46 am

أ
كد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، أن الدول المتطورة تجعل من التعليم أولى أولوياتها، إدراكا منها أن نهضة الشعوب رهن بما تحققه من تقدم في مضمار العلم والمعرفة، مشيرا سموه إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة ومنذ تأسيس الاتحاد على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، وإلى اليوم بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات تؤمن بأن العلم هو ذلك الحصن الحصين الذي تصان به المجتمعات وتبنى به الأوطان، لذلك فإننا لا ندخر جهدا ولا مالا في بناء المؤسسات التعليمية وتشجيع الاستثمار فيها ووضع التشريعات والقوانين التي تعلي من جودتها ومخرجاتها.

جاء ذلك في كلمة لسموه أمس خلال حفل تخريج الدفعة 19 من طلاب جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، والبالغ عددهم 466 طالبا.

وطالب حاكم عجمان، في الكلمة التي ألقاها نيابة عن سموه الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، أبناءه الخريجين والذين سيدخلون سوق العمل من الآن، وقد تسلحوا بالعلم، أن يضعوا هذا الوطن نصب أعينهم وأن يتفانوا في سبيله ويعملوا من أجله بجد واجتهاد حتى يظل شامخا بين الأمم قويا بسواعدهم الفتية وعقولهم المستنيرة.




ووجه سموه التهنئة والثناء إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على ما يقوم به من عمل مخلص في سبيل الرقي بكلياتنا وجامعتنا. كما أثني على معالي الدكتور سعيد عبدالله سلمان الرئيس الأعلى لجامعة عجمان وإلى أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية تقديرا للرسالة السامية التي ينهضون بها لتخريج أجيال من حملة العلم القادرين على رفع تحديات عصر العولمة وبناء مجتمع المعرفة.
وخاطب سموه الخريجين، مؤكدا «أن ما تلقيتموه من علوم أهّلتكم لمرحلة جديدة، وأكسبتكم الكثير من المعرفة خلال وجودكم على مقاعد الدراسة، وإياكم والاعتقاد بأنكم نهلتم من العلم ما فيه الكفاية، فالحياة تفصح كل يوم عن المزيد من دروب العلوم، مشيرا إلى أن ما اكتسبوه من مهارات ومعارف ليست إلا أدوات أولية لمساعدتكم على الانطلاق في دروب الحياة». وشدد سموه على الطلبة الخريجين بأن «ما تحتاجون إليه اليوم هو القدرة على الاستمرار في التعلم وأن الفهم العميق والقدرة على مواجهة التحديات التي قد تعترضكم على المستوى الشخصي أو المعني لن يتأتى فقط من خلال إنهاء مشواركم الجامعي والتواصل مع من يشاطركم بعض الاهتمامات، بل إنه يتطلب أيضا الإصغاء إلى نبض الناس وتطلعاتهم واكتساب حكمة التفاعل معهم».

وكان سموه قد شهد الحفل بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي للإمارة بمركز الشيخ زايد للمؤتمرات بمقر جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا. كما حضر الحفل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي والشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل الحاكم للشؤون المالية والإدارية والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الثقافة والإعلام بعجمان والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان.

كما حضر الحفل معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري و عبدالله الشرفا المستشار بالديوان الأميري بعجمان وعدد من الشيوخ والمعالي ورؤساء ومديري الدوائر الحكومية، إلى جانب عدد من مديري الجامعة بالدولة وعمداء الكليات والأساتذة وأولياء أمور الطلبة الخريجين وضيوف الجامعة من كبار الشخصيات وكبار المسؤولين.

من جانبه، أشاد معالي الدكتور سعيد عبدالله سلمان الرئيس الأعلى للجامعة في كلمته التي ألقاها نيابة عنه ثامر سعيد سلمان نائب رئيس الجامعة بدعم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان المتواصل ورعايته المستمرة لجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا طيلة مسيرة حافلة امتدت خِلال 23 سنة أثمرت تخريج 24 ألف خريج وخريجة ولفيف من البرامج الأكاديمية التي تبلغ اليوم 43 من درجات البكالوريوس والماجستير.

وأعلن في كلمته أن الجامعة بصدد التحضير للاعتماد الدولي ونعمل على توسيع شَراكاتِنا مع الجامعات المرموقة عالميا ونحرص دائما على التطوير المستمرِ لبرامجنا ومناهجنا وجعل التعليم الإلكتروني أداة يومية في العملية التعليمية بكلياتنا.

وألقى كلمة الخريجين الطالب محمد إسماعيل أشاد فيها بما أنجزه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، للرقي بالشأن التعليمي والأكاديمي في الدولة منذ أن تسلم الراية، كما وجه الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لدعمه مسيرة التعليم المتميز. وتقدم بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي على دعمه المتواصل للجامعة.

وقام صاحب السمو حاكم عجمان يرافقه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك بتوزيع الشهادات على الخريجين وتكريم المتفوقين منهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabgulf.mam9.com
 
النعيمي: الإمارات بقيادة خليفة تؤمن بدور العلم في بناء الأوطان‏
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى خليجي وافتخر :: دول مجلس التعاون الخليجي :: الامارات العربية المتحدة-
انتقل الى: