منتدى خليجي وافتخر
اهلا وسهلا بك في منتدى خليجي وافتخر
اذا سجلت شرفتنا
اذا لم تسجل شرفتنا

منتدى خليجي وافتخر

للخليجين والعرب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

انتظروا المسابقة الكبرى "صيف الخليج أحلى"

اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

100 مشاركة وتغتنم فرصة الاشراف

شاطر | 
 

 «طيران الإمارات» تشيد مركزاً لصيانة محركات الطائرات بقيمة 440

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله الكويتي
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

المواضيع والردود : 140
نقاط : 364
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/06/2011
العمر : 32

مُساهمةموضوع: «طيران الإمارات» تشيد مركزاً لصيانة محركات الطائرات بقيمة 440    الأربعاء يونيو 22, 2011 4:44 am

وقعت شركة طيران الإمارات مذكرة تفاهم مع شركة جنرال إلكتريك، لإنشاء منشأة لإصلاح وصيانة محركات الطائرات بتكلفة تصل إلى نحو 440 مليون درهم.

وأفادت الناقلة، في بيان صحفي أمس بأن المنشأة تسهم في تعزيز ودعم عمل وحدة اختبار المحركات العاملة حالياً في دبي، وتقام على مساحة 90 ألف متر مربع، وتستهدف تلبية متطلبات أسطول طيران الإمارات المتنامي، وتزايد أعداد المحركات العاملة، وتوفير خدمات إصلاح وصيانة محلية ذات كفاءة تقنية عالية وبتكاليف معقولة.

وقالت إن المنشأة الجديدة ستكون من أكثر المنشآت المماثلة تقدماً من الناحية التكنولوجية على مستوى القارة الآسيوية.




ووفقاً لمذكرة التفاهم، تشرف جنرال إلكتريك على تصميم وبناء المنشأة الجديدة باستخدام أحدث التقنيات والمعدات والممارسات المتبعة في الصناعة.
وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة “يجسد قرار إقامة منشأة لصيانة وإصلاح محركات الطائرات مدى قوة التزام طيران الإمارات بتوفير أحدث وأفضل خدمات الصيانة لأسطولها محلياً باستخدام أفضل المناهج والممارسات المتبعة عالمياً” وأضاف “توفر المنشأة الجديدة، أكثر من 500 فرصة عمل، وسيشغل نسبة كبيرة منها كفاءات وطنية مؤهلة من دولة الإمارات”.

ويبدأ العمل في بناء المنشأة الجديدة خلال الربع الأول من عام 2012، على أن تصبح جاهزة للعمل أواخر عام 2014، وستكون المنشأة الجديدة قادرة على إصلاح 300 محرك سنوياً من نوع GE 90 وGP7000 التي تستخدم لتشغيل طائرات البوينج 777 والإيرباص أ380 على الترتيب.

ولفتت الناقلة إلى أن هذا المشروع يشكل معلماً بارزاً في مسيرة الدائرة الهندسية في طيران الإمارات وجهودها المتواصلة لزيادة وتوسيع قدراتها على إصلاح وصيانة المحركات.

من جانبه، قال محمد اللمداني مسؤول المبيعات ونائب رئيس “جي ئي إنترناشونال إنك”: “سنعمل مع طيران الإمارات في دعم بناء وتجهيز منشأة صيانة المحركات واستخدام خبراتنا في هذا المجال لتطبيق أفضل الممارسات المتبعة عالمياً في إدارة عمليات صيانة المحركات”.

وتخدم طيران الإمارات حالياً 113 وجهة في 66 دولة عبر قارات العالم الست.

وحققت أرباح بلغت 5,4 مليار درهم عن السنة المالية المنتهية في 31 مارس الماضي، وتشغل طيران الإمارات أسطولاً حديثاً مكوناً من 153 طائرة إيرباص وبوينج، ولديها طلبيات مؤكدة مكونة من 199 طائرة تزيد قيمتها على 242 مليار درهم.



اقرأ المزيد : المقال كامل - «طيران الإمارات» تشيد مركزاً لصيانة محركات الطائرات بقيمة 440 مليون درهم - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?id=59554&y=2011&article=full#ixzz1PwgOnFdz[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabgulf.mam9.com
 
«طيران الإمارات» تشيد مركزاً لصيانة محركات الطائرات بقيمة 440
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى خليجي وافتخر :: دول مجلس التعاون الخليجي :: الامارات العربية المتحدة-
انتقل الى: