منتدى خليجي وافتخر
اهلا وسهلا بك في منتدى خليجي وافتخر
اذا سجلت شرفتنا
اذا لم تسجل شرفتنا

منتدى خليجي وافتخر

للخليجين والعرب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

انتظروا المسابقة الكبرى "صيف الخليج أحلى"

اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

100 مشاركة وتغتنم فرصة الاشراف

شاطر | 
 

 طرح أول مناقصة في مشروع السكك الحديدية القطرية بـتكلفة 130 مليار ريال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله الكويتي
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

المواضيع والردود : 140
نقاط : 364
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/06/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: طرح أول مناقصة في مشروع السكك الحديدية القطرية بـتكلفة 130 مليار ريال    الثلاثاء يونيو 21, 2011 2:05 am

أعلن الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة شركة سكك الحديد القطرية (الريل) إن الشركة ستطرح قبل نهاية العام الحالي أول مناقصة في مشروع السكك الحديدية القطرية الذي تبلغ تلكفته الاجمالية نحو 130 مليار ريال قطري.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد اليوم للإعلان عن المؤتمر الخليجي للنقل والسكك الحديدية ، الذي يعقد تحت رعاية معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية خلال الفترة من 17 الى 19 أكتوبر القادم، وتنظمه شركة سكك الحديد القطرية (الريل) بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، وغرفة تجارة وصناعة قطر، ومجموعة الاقتصاد والأعمال والمؤتمر الخليجي للنقل والسكك الحديدية.

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة شركة سكك الحديد القطرية (الريل) انه سيعقد بالتزامن مع المؤتمر معرض قطر الدولي للنقل والخدمات اللوجيستية الذي تنظمه "مجموعة البيداء" على أرض مركز قطر الدولي للمعارض، والذي سيشغل مساحة 5 آلاف متر مربع ويتوقع أن يشهد مشاركة أكثر من /350/ شركة عالمية في مجالات النقل.

وأوضح أن المؤتمر سيبحث في خطط تطوير قطاع النقل والسكك الحديدية في دول المجلس، وتقييم الآثار المتوقعة لهذه المشاريع على حركة التجارة الإقليمية والسوق الخليجية الداخلية وارتباط دول المنطقة بالعالم.

وذكر أنه من المتوقع أن يستقطب هذا المؤتمر نخبة واسعة ومتنوعة من الخبراء والمختصين الفاعلين في قطاع النقل والمواصلات والسكك الحديدية ، حيث سيحظى بحضور عدد من وزراء النقل والمواصلات والمال والأشغال العامة بدول مجلس التعاون، فضلاً عن ممثلي الهيئات والمنظمات الإقليمية والعالمية والخبراء المعنيين بشؤون النقل والمواصلات في دول المنطقة، وأبرز الشركات العالمية المنفذة والمشغلة لمشاريع سكك الحديد حول العالم، وغيرهم من شركات الهندسة والاستشارات والمقاولات، ومؤسسات التمويل والمصارف الإقليمية والعالمية، وحشد مميز من المهتمين بهذا القطاع.

وأشار إلى أن المؤتمر سيطرح العديد من القضايا المتعلقة بتطوير صناعة النقل والمواصلات والسكك الحديدية بدول المجلس، من بينها خطط وبرامج تطوير وتكامل قطاع النقل والمواصلات والسكك الحديدية في الدول الخليجية، والتحديات المرافقة لمراحل تنفيذها والفرص الاستثمارية الكبيرة التي يتوقع أن تتيحها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabgulf.mam9.com
 
طرح أول مناقصة في مشروع السكك الحديدية القطرية بـتكلفة 130 مليار ريال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى خليجي وافتخر :: دول مجلس التعاون الخليجي :: دولة قطر-
انتقل الى: