منتدى خليجي وافتخر
اهلا وسهلا بك في منتدى خليجي وافتخر
اذا سجلت شرفتنا
اذا لم تسجل شرفتنا

منتدى خليجي وافتخر

للخليجين والعرب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

انتظروا المسابقة الكبرى "صيف الخليج أحلى"

اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

100 مشاركة وتغتنم فرصة الاشراف

شاطر | 
 

 رزوقي.. الكويت ستركز على القضية الفلسطينية...‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله الكويتي
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

المواضيع والردود : 140
نقاط : 364
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/06/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رزوقي.. الكويت ستركز على القضية الفلسطينية...‏    الثلاثاء يونيو 21, 2011 2:04 am

جنيف - 20 - 6 (كونا) -- أكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير ضرار رزوقي ان تركيز دولة الكويت في مجلس حقوق الانسان سينصب على القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية والملفات المثارة حول بعض الدول العربية لما تشهده من احداث.
وركز رزوقي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد القائه اول كلمة للكويت امام مجلس حقوق الانسان بعد حصولها على عضويته على دور الكويت في المشاركة مع المجموعة الاسلامية للتصدي لظاهرة تشويه الاديان وانتشار كراهية الاسلام مؤكدا ضرورة العمل على افهام الطرف الآخر بالفرق بين حرية التعبير عن الرأي وتشويه الاديان.
وأكد على اهمية العمل الجماعي بين أعضاء مجلس حقوق الانسان للوصول الى التوافق في الآراء حول القضايا المطروحة للنقاش دون الاخلال بجوهرها.
ورفض طرح افكار لتسييس أعمال المجلس لافتا الى ان اثارة ما يتعرض له الفلسطينيون بسبب الاحتلال الاسرائيلي ليس تسييسا بقدر ما هو البحث عن حقوق منتهكة وضائعة يجب استعادتها.
وفي اول كلمة لدولة الكويت في مجلس حقوق الانسان اليوم اعرب الوفد الكويتي عن استعداده لوضع كافة امكانياته للتعاون مع رئيسة المجلس وامناء مكتبها والتواصل الفعال مع جميع الاعضاء للوصول الى افضل النتائج.
وتوجه رزوقي الذي ألقى كلمة الكويت امام المجلس بالشكر لسفير تايلاند سيهاساك فوانغكيتكيو على حسن ادراته لاعمال مجلس حقوق الانسان طيلة الدورة الماضية مشيدا بادائه المتميز الذي افضى الى نتائج ملموسة.
واعرب عن شكره وتقديره للمفوضة السامية لحقوق الانسان نافي بيلاي لتفانيها في عملها وجهودها للوصول الى اهداف عملها المرجوة مؤكدا على استمرار دعم وفد الكويت الكامل لها.
من جهته قال مندوب قطر الدائم لدى الامم المتحدة السفير عبدالله فلاح الدوسري في تعليق على مشاركة الكويت الاولى كعضو في مجلس حقوق الانسان ل(كونا) ان انتخاب دولة الكويت بالمجلس مكسب للدول العربية والاسلامية لما للكويت من مواقف بناءة في مجالات حقوق الانسان وعلاقات متميزة.
واعتبر وجود الكويت بالمجلس "ضمانة لنصرة قضايا العرب والمسلمين وقضايا الانسان فضلا عن خبرة السفير ضرار رزوقي الكبيرة التي سيكون لها انعكاسات ايجابية ومقدرة وثمينة في القضايا التي تتمس العرب والمسلمين ولاخلاقيات والسلوك والدين".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabgulf.mam9.com
 
رزوقي.. الكويت ستركز على القضية الفلسطينية...‏
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى خليجي وافتخر :: دول مجلس التعاون الخليجي :: دولة الكويت-
انتقل الى: