منتدى خليجي وافتخر
اهلا وسهلا بك في منتدى خليجي وافتخر
اذا سجلت شرفتنا
اذا لم تسجل شرفتنا

منتدى خليجي وافتخر

للخليجين والعرب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

انتظروا المسابقة الكبرى "صيف الخليج أحلى"

اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

100 مشاركة وتغتنم فرصة الاشراف

شاطر | 
 

 QNB أفضل بنك في قطر ومنطقة الشرق الأوسط‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله الكويتي
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

المواضيع والردود : 140
نقاط : 364
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/06/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: QNB أفضل بنك في قطر ومنطقة الشرق الأوسط‏   الثلاثاء يونيو 28, 2011 4:39 am

27 يونيو 2011 - نالت مجموعة QNB جائزة أفضل بنك في منطقة الشرق الأوسط وأفضل بنك في قطر خلال حفل جوائز بانكر-الشرق الأوسط الذي أقيم مؤخراً في دبي.
يعد QNB أحد أكبر البنوك في المنطقة والمؤسسة المالية الرائدة في الدولة حيث يستحوذ على نسبة 45% من إجمالي موجودات القطاع المصرفي.

بالإضافة إلى ذلك، يملكQNB أكبر شبكة من الفروع في دولة قطر تشمل 61 فرعاً وأكثر من 195 جهاز صراف آلي، كما أنه يتواجد عالمياً في أكثر من 24 دولة.

وتعتبر هذه الجوائز المرموقة دليلاً على موقع QNB الريادي في القطاع المصرفي في المنطقة من حيث معايير الأداء المختلفة التي اعتمدتها ذا بانكر-الشرق الأوسط لتقرير النتائج. وتستند هذه المعايير إلى نسبة النمو والعوائد على الأصول وقاعدة الأصول، إلى جانب العديد من العوامل الأخرى.

في 2010 أعلن QNB عن تحقيق نتائج مالية متميزة حيث تجاوز صافي أرباح مجموعة QNB مبلغ 5,7 مليار ريال قطري بزيادة 35,8% مقارنة بعام 2009.

في الربع الأول من عام ???1، نَمَت الأرباح بنسبة 34,8% لتتجاوز مبلغ 1,7 مليار ريال قطري مقارنة بما تم تحقيقه خلال الربع الأول من عام 2010، كما ارتفع إجمالي الموجودات في الربع الأول من عام 2011 بنسبة 32,5% مقارنة بالربع الأول من العام السابق ليبلغ 242,7 مليار ريال قطري. وارتفعت محفظة القروض والسلف والأنشطة التمويلية بنسبة 19,5% لتبلغ 140,7 مليار ريال قطري، وارتفعت ودائع العملاء وحقوق أصحاب ودائع الاستثمار المطلق بنسبة 36,4% لتبلغ 179,9 مليار ريال قطري.

جدير بالذكر أيضاً أن QNB يعتبر من بين المؤسسات المالية الأعلى تصنيفاً من حيث القيمة السوقية، كما أنه يملك قاعدة أسهم تعد الأكبر في المنطقة وذلك بعد إتمام عملية إصدار الأسهم في مايو 2011.

يشار إلى أن وكالة كابيتال إنتيليجينس قامت مؤخراً برفع درجة تصنيف القوة المالية للبنك إلى - AA من + A مع تأكيد كافة التصنيفات الأخرى والتي تعتبر الأعلى للمؤسسات المالية على صعيد المنطقة. وتأتي هذه الخطوة اعترافاً بمكانة البنك المتميزة في القطاع المصرفي ومركزه المالي القوي وجودة أصوله العالية. وتعد تصنيفات QNB من قبل وكالات التصنيف الائتماني العالمية مثل ستاندرد آند بورز، كابيتال إنتيليجينس، فيتش وموديز من بين الأعلى ولا يتمتع بها سوى عدد محدود من المؤسسات المصرفية المتميزة في المنطقة.

يقدم QNB مجموعة متكاملة من الخدمات و المنتجات للأفراد و الشركات و المؤسسات الحكومية تشمل خدمات الاستثمار، الخزينة و إدارة الثروات، كما يسعى دوماً لتقديم حلول مصرفية ذكية مع مجموعة من الخدمات و المنتجات الخاصة بها.

- انتهى -

معلومات للمحرّرين:
نبذة عن QNB
تأسس QNB عام 1964 كأول بنك تجاري قطري، يتقاسم ملكيته جهاز قطر للإستثمار بنسبة 50% والقطاع الخاص بنسبة الـ 50% الباقية.

نما QNB وتوسع ليُصبح بين أكبر البنوك في المنطقة والمؤسسة المالية الرائدة في البلاد، باستحواذه على نسبة 40% من إجمالي موجودات القطاع المصرفي.

ولدى QNB أكبر شبكة من الفروع في دولة قطر تشمُل 44 فرعاً ومكتباً بالإضافة إلى 16 فرعاً ومكتباً للخدمات المصرفية الإسلامية وأكثر من 175جهاز صراف آلي.

يعتبر QNB أول بنك تقليدي يبادر إلى توفير خدمات ومنتجات مصرفية إسلامية من خلالQNB الإسلامي الذي تأسس عام 2005.

ويتوسع تواجد QNB الخارجي بشكل سريع ليشمل مناطق أخرى جديدة حول العالم إضافة إلى فروعه الحالية في لندن وباريس. ويتواجد QNB حالياً في 24 بلداً وتشمل فروعه: اليمن، عُمان، الكويت وسنغافورة إضافة إلى المكاتب التمثيليه في إيران وليبيا. كما افتتح QNB فرعه الإسلامي في السودان حيث يقدم مجموعة منتجات وخدمات مصرفية إسلامية متكاملة.

عزز QNB تواجده الإقليمي من خلال عدة استحوا ذات ومنها استحواذه على نسبة 35? من أسهم بنك الإسكان للتجارة والتمويل في الأردن و ??،?? من رأس مال البنك التجاري الدولي ومقره دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى نسبة 50% من البنك التونسي القطري ونسبة 20% من شركة الجزيرة الإسلامية بالدوحة. كما يمتلك البنك حصة 50.8% في QNB - سورية، وهو مصرف خاص سوري قطري تأسس بالاشتراك مع مؤسسات عامة وخاصة سورية باشر أعماله في شهر نوفمبر 2009.

وأسس البنك شركة إستثمار بإسم"QNB Capital" حيث توفر مجموعة من الخدمات الاستثمارية للشركات والجهات الحكومية والمؤسسات في قطر والخارج. وتضم QNB Capital فريق عمل متخصص ذو خبرة واسعة في العمليات المصرفية والخدمات الاستشارية يقدم الخدمات المالية للشركات في منطقة الخليج، بما فيها الاستشارات في عمليات الإندماجات والإستحواذات، حصص المُلكية، الديون والمشاريع، بالإضافة إلى إجراء مختلف أنواع البحوث.

ويتمتع QNB بتصنيف ائتماني مرتفع يعتبر من الأعلى في المنطقة وذلك استناداً إلى عدد من وكالات التصنيف العالمية الرائدة مثل "ستاندرد آند بورز"، "موديز"، "فيتش" و"كابيتال انتليجنس". وحاز البنك على جوائز عديدة لأدائه المميز من قبل العديد من الإصدارات المالية العالمية المتخصصة.

ويقوم QNB بدورٍ فاعلٍ عبر برنامج مساعداته الإجتماعية ورعايته لمختلف الأنشطة الإجتماعية والتربوية والثقافية والرياضية في قطر.

إصدار QNB.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabgulf.mam9.com
 
QNB أفضل بنك في قطر ومنطقة الشرق الأوسط‏
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى خليجي وافتخر :: دول مجلس التعاون الخليجي :: دولة قطر-
انتقل الى: