منتدى خليجي وافتخر
اهلا وسهلا بك في منتدى خليجي وافتخر
اذا سجلت شرفتنا
اذا لم تسجل شرفتنا

منتدى خليجي وافتخر

للخليجين والعرب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

انتظروا المسابقة الكبرى "صيف الخليج أحلى"

اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

100 مشاركة وتغتنم فرصة الاشراف

شاطر | 
 

 صحافة قطر اليوم: قطر تمد العالم بما يفوق ربع حاجته من «المسال»..وبروة لا اتفاق نهائياً حول تأجير مدينة بروة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خليجي كيوت
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

المواضيع والردود : 112
نقاط : 187
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/06/2011

مُساهمةموضوع: صحافة قطر اليوم: قطر تمد العالم بما يفوق ربع حاجته من «المسال»..وبروة لا اتفاق نهائياً حول تأجير مدينة بروة   الثلاثاء يونيو 21, 2011 2:17 am

شرت جريدة "الوطن" اليوم خبر بعنوان "قطر تمد العالم بما يفوق ربع حاجته من «المسال»"، حافظت قطر على مكانتها كأكبر مصدّر للغاز الطبيعي المسال في العالم خلال عام 2010 حيث يظهر تحليل صادر عن QNB CAPITAL أن الدولة وفرت 25.5 في المائة من صادرات الغاز الطبيعي المسال في العالم. وظلت قطر أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم منذ عام 2006 عندما استحوذت على 14.7 في المائة من إجمالي تجارة الغاز الطبيعي المسال في العالم خلال ذلك العام. وستستمر قطر في لعب دورها كأكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في 2011، حيث من المقرر أن تصل عمليات الإنتاج إلى كامل طاقتها البالغة 77 مليون طن بنهاية العام الجاري.

وقال التحليل ان بريطانيا اخذت مكان اليابان كأكبر مستورد للغاز الطبيعي المسال من قطر خلال عام 2010. وقامت قطر بتصدير 10.2 مليون طن من الغاز المسال إلى بريطانيا في العام الماضي، ثم جاءت الهند في المركز الثاني حيث تم تصدير 7.7 مليون طن لها. وجاءت كوريا الجنوبية واليابان في المركز الثالث حيث تم تصدير 7.5 مليون طن لكل منهما.

وقد شهدت التجارة العالمية في الغاز الطبيعي المسال زيادة بنسبة 22.6 في المائة خلال العام الماضي حيث بلغ حجمها 218.8 مليون طن، مقارنة مع 178.5 مليون طن في عام 2009.

وعلى صفحات "الراية" خبر تحت عنوان "بروة : لا اتفاق نهائياً حول تأجير مدينة بروة"، قالت شركة بروة العقارية أمس أنها لم تتوصل الى الآن الى اتفاق نهائي بشأن تأجير مشروع مدينة بروة وانها لا تزال تجري مفاوضات مع العديد من الجهات بهذا الجانب.

جاء ذلك ردا على استفسار من بورصة قطر بشأن ما أوردته إحدى الصحف المحلية بخصوص توصل شركة بروة العقارية والخطوط الجوية القطرية إلى اتفاق نهائي بين الجانبين يقضي بتأجير مدينة بروة بالكامل لـ"القطرية" .

وأكدت بروة العقارية في التوضيح الصادر عنها ونشره موقع بورصة قطر الالكتروني التزامها باللوائح الخاصة بالإفصاحات مشيرة إلى أنها ستفيد البورصة فور التوصل إلى أي اتفاقيات في هذا الشأن.

وكان بيان صحفي صادر عن بروة العقارية أكد أمس أن زيارة ميدانية كشفت لرئيس وعدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة والإدارة التنفيذية إنجاز 86 % من مشروع مدينة بروة .. كما أوشكت المرحلة الأولى على الانتهاء . وحسب بيان صحفي لشركة بروة فإنه من المقرر أن يتم تسلم المرحلة الأولى من المشروع في شهر سبتمبر المقبل.

ومن بين أخبار "العرب" خبر يقول أن "قطر تنوي شراء الذراع البريطانية لبنك «سانتاندر»"، تجري قطر محادثات لشراء حصة في الذراع البريطانية لبنك سانتاندر الإسباني قبل أو أثناء طرح أسهم مزمع للوحدة.

قال تقرير صحيفة «صنداي تايمز» إن سانتاندر يجري محادثات تفصيلية مع قطر القابضة التابعة لجهاز الاستثمار وآخرين بشأن إمكانية أن تصبح مثل هذه الصناديق مستثمرين رئيسيين في سانتاندر بريطانيا.

ولم يتسن على الفور الوصول إلى قطر القابضة و»سانتاندر بريطانيا» للحصول على تعليق حينما اتصلت بهما «رويترز». كان البنك الإسباني قد قال العام الماضي: إنه يخطط لإدراج أسهم وحدته البريطانية التي تعد خامس أكبر بنك في بريطانيا بحسب التقرير.

واشترت قطر في 2010 حصة تبلغ %5 في بنكو سانتاندر البرازيل الذراع البرازيلية للبنك في صفقة بلغت قيمتها 2.7 مليار دولار.

ففي 19 أكتوبر الماضي، استحوذت «قطر القابضة» على النسبة المذكورة، فيما اتفقت على شراء سندات قابلة للتحويل ستصدر من خلال المصرف المذكور بسعر 2.7 مليار دولار أميركي.

وقالت الشركة -التابعة لجهاز قطر للاستثمار أمس- حينها إن نسبة العائد السنوي على السندات تبلغ %6.75 لمدة 3 سنوات، ثم يتم تحويلها إلى وحدات للبنك البرازيلي بسعر يبلغ 23.75 مليار ريال برازيلي، فيما يتوقع إتمام الإقفال النهائي للصفقة قبل نهاية الشهر الحالي.

وذكرت "الراية" خبر عنوانه "كيوتل توقع اتفاقية مع شركة "سيب" للتأمين وإعادة التأمين"، وقعت كيوتل امس اتفاقية تأمين رئيسية مع شركة "سيب" SEIB للتأمين وذلك لتأمين مسؤولية مديريها ومسؤوليها تجاه الغير، وتغطي الاتفاقية ما يقدر بحوالي 600 مليون دولار أمريكي من الالتزامات.

وتعتبر هذه الاتفاقية إحدى أكبر الاتفاقيات التي يتم التوقيع عليها لتأمين مسؤولية مديري شركة تجاه الغير سواء في أوروبا أو في آسيا، وتعكس وضع كيوتل الذي يشهد نمواً متزايداً على صعيد الأسواق العالمية.

ويقول الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لكيوتل قطر: " تولي كيوتل اهتماماً كبيراً لتحقيق نمو مستمر وخدمات متطورة للجمهور في قطر، ويتطلب تحقيق ذلك الهدف إرساء أسس متينة لعملياتنا. ولذلك فنحن سعداء باختيار شركة "سيب" للتأمين كشريك لنا في هذا المشروع نظراً لخدماتها المصممة خصيصاً لتوفير الضمان لإستراتيجيتنا في إدارة المخاطر."

ويعتبر تأمين مسؤولية المديرين والمسؤولين تجاه الغير عاملاً مهماً في إستراتيجية تأمين مسؤولية إدارة أي شركة، ويغطي ذلك التأمين مسؤوليات الشركة بالإضافة إلى المسؤوليات الشخصية للمديرين والمسؤولين فيها. وستوفر البوليصة التي تم الإعلان عنها اليوم الطمأنينة الكاملة بالنسبة لكل مساهمي كيوتل، في الوقت الذي تواصل فيه الشركة متابعة خططها الطموحة للنمو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صحافة قطر اليوم: قطر تمد العالم بما يفوق ربع حاجته من «المسال»..وبروة لا اتفاق نهائياً حول تأجير مدينة بروة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى خليجي وافتخر :: دول مجلس التعاون الخليجي :: دولة قطر-
انتقل الى: