منتدى خليجي وافتخر
اهلا وسهلا بك في منتدى خليجي وافتخر
اذا سجلت شرفتنا
اذا لم تسجل شرفتنا

منتدى خليجي وافتخر

للخليجين والعرب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

انتظروا المسابقة الكبرى "صيف الخليج أحلى"

اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

100 مشاركة وتغتنم فرصة الاشراف

شاطر | 
 

 الإعلان عن تأسيس مجلس الاعمال الإماراتي البريطاني‏

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله الكويتي
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

المواضيع والردود : 140
نقاط : 364
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/06/2011
العمر : 32

مُساهمةموضوع: الإعلان عن تأسيس مجلس الاعمال الإماراتي البريطاني‏   الجمعة يونيو 24, 2011 2:29 am

لندن في 23 يونيو /وام/ أعلنت حكومتا الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة امس عن تأسيس مجلس الاعمال الإماراتي البريطاني بهدف تعزيز الروابط التجارية والاقتصادية وجمع قادة الأعمال في البلدين.

ويرأس المجلس من جانب الدولة معالي ناصر احمد السويدي رئيس دائرة التنمية الإقتصادية في أبوظبي ومن الجانب البريطاني السيد سمير بريخو الرئيس التنفيذي لشركة آميك البريطانية.

واكد السويدي ان الإمارات وبريطانيا ترتبطان بعلاقات تاريخية وتجارية مزدهرة وان هناك المزيد من مجالات التعاون المستقبلية خاصة الاستثمار وتنمية المعرفة التكنولوجية والإبداع.

من جانبه قال السيد بريخو ان الإمارات وبريطانيا ترتبطان بتاريخ غني وشراكة حديثة نابضة بالحيوية والنشاط .. لافتا الى ان هناك جالية بريطانية كبيرة في الإمارات يقارب عددها مائة الف شخص أسسوا أكثر من أربعة الآف مشروع استثماري كإستثمار بوابة لندن التى تقوم بها موانئ دبي العالمية ومشروع "لندن أراي" لتوليد طاقة الرياح.

وقال ان التحدي المطروح هو العمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين ليصل إلى 12 مليار جنيه استرليني بحلول عام 2015 وان المجلس سيعمل لتحقيق هذا الهدف بالنظر في العلاقات الاستثمارية في كافة القطاعات وايجاد شراكة جديدة بما في ذلك دمج الشركات الصغيرة والمتوسطة ذات الطاقات الإبداعية ومرتفعة النمو بإدخالها ضمن سلسلة إمدادات المشروعات الكبرى وإزالة العوائق أمام تدعيم الروابط المشتركة في مجال الأعمال.

وسيعمل مجلس الأعمال باعتباره مبادرة يقودها القطاع الخاص على توفير الوسيلة لتسهيل التواصل بين رجال الأعمال والمستثمرين من جانب وصناع القرار في البلدين وزيادة الوعي بفرص الاستثمار والأعمال المتاحة وتسهيل تأسيس الأعمال بين البلدين.

وتعد الإمارات أكبر سوق للمنتجات البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتحتل المرتبة 16 على مستوى العالم.

وبلغت قيمة الصادرات البريطانية للإمارات عام 2010 نحو 9ر3 مليار جنيه استرليني بارتفاع قدره 9 بالمائة مقارنة بعام 2009 كما بلغت واردات المملكة المتحدة من الإمارات 7ر1 مليار جنيه بارتفاع قدره 47 بالمائة عن عام 2009.

ووصلت صادرات المملكة المتحدة إلى الإمارات خلال الفترة بين يناير وابريل الماضيين 5ر1 مليار جنيه استرليني بارتفاع نسبي بلغ 32 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من عام 2010 بينما بلغت واردات المملكة المتحدة 618 مليون جنيه بزيادة 14 بالمائة عن نفس الفترة من العام الماضي.

ويجمع مشروع التجارة والاستثمار البريطاني "يو كي تي آي" بين الصادرات والواردات والخدمات وسيرتفع من 5ر7 مليار جنيه عام 2009 إلى 9 مليارات تقريبا عام 2010.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabgulf.mam9.com
 
الإعلان عن تأسيس مجلس الاعمال الإماراتي البريطاني‏
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى خليجي وافتخر :: دول مجلس التعاون الخليجي :: الامارات العربية المتحدة-
انتقل الى: