منتدى خليجي وافتخر
اهلا وسهلا بك في منتدى خليجي وافتخر
اذا سجلت شرفتنا
اذا لم تسجل شرفتنا

منتدى خليجي وافتخر

للخليجين والعرب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

انتظروا المسابقة الكبرى "صيف الخليج أحلى"

اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

100 مشاركة وتغتنم فرصة الاشراف

شاطر | 
 

 الخطوط السعودية تطلب أعداداً إضافية من طائرات أيرباص (300 - 330 A)‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله الكويتي
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

المواضيع والردود : 140
نقاط : 364
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/06/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: الخطوط السعودية تطلب أعداداً إضافية من طائرات أيرباص (300 - 330 A)‏   الجمعة يونيو 24, 2011 2:10 am


خالد الملحم



وافق مجلس إدارة الخطوط الجوية العربية السعودية على إكمال استحواذ المؤسسة على 12 طائرة من طراز (300 ـ 330 A) وذلك من خلال شراء الخيار المتاح في العقد المبرم مع شركة أيرباص العالمية لصناعة الطائرات تسلمت الخطوط السعودية حتى الآن ثماني طائرات من هذا الطراز حيث تم إدماجها في المنظومة التشغيلية للخطوط السعودية على الرحلات الداخلية والدولية.

الجدير بالذكر أن الخطوط السعودية قدمت الطلب الأول في عام 2007 وذلك لشراء 50 طائرة من طراز (A320)، ثم قدمت طلباً آخر لشراء ثماني طائرات من طراز (A330). وفي عام 2009 غيرت الخطوط السعودية طلبها بتحويل 15 طائرة من طراز (A320) إلى طائرات (A321) ذات الحجم الأكبر. وقد تسلمت ''السعودية'' 44 طائرة من إجمالي 58 طائرة أيرباص منها طائرات من طراز (A320) ومن (A321)، وثمان من طراز (A330).

وقال المهندس خالد بن عبد الله الملحم مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، إن ''السعودية'' تقوم حالياً بالاستفادة من الطائرات التي تسلمتها من هذا الطراز والبالغة ثماني طائرات لتعزيز المنظومة التشغيلية للمؤسسة. وأشار إلى ما تتميز به هذه الطائرة من تجهيزات فائقة التقدم توفر الراحة والرفاهية للمسافرين.

وأوضح المهندس الملحم أن، ''السعودية'' تعتبر هذا الطراز من الأعمدة المهمة التي بنت الشركة خططها التوسعية عليها، مضيفا أن الأسطول الجديد من هذا الطراز سيسهم إلى حد كبير في الارتقاء بمستوى الخدمات للمسافرين ويحقق تطلعاتهم.

وبهذه الطلبات الجديدة، إضافة إلى الطائرات المستأجرة سيصل عدد طائرات أيرباص في أسطول الخطوط السعودية إلى 62 طائرة جديدة بما فيها الطائرات الأربع من طراز (A330) التي انضمت إلى أسطولها أخيرا.

من جهة أخرى تعتزم شركة الخطوط السعودية للشحن إضافة ثلاث طائرات جديدة من طراز B747 إلى أسطولها. وستزيد الشركة رحلاتها الأسبوعية لتكون 14 رحلة إلى بروكسل، وخمس إلى أمستردام، و ست إلى هونج كونج، وخمس إلى جوهانسبرج، وثلاث للشارقة، وأربع إلى الخرطوم، وكذلك أربع رحلات إلى أديس أبابا. وستضاف مدينة نجامينا في تشاد إلى شبكة الخطوط السعودية للشحن المتنامية كوجهة جديدة.

وتأتي زيادة عدد الرحلات تزامنا مع وصول طائرة إضافية من طراز B747 ـ 400F ليرتفع عدد طائرات شركة الخطوط السعودية للشحن إلى عشر طائرات مما سيمكنها من زيادة عدد رحلاتها المجدولة. كما ستتسلم الشركة طائرة إضافية أخرى من طراز B747 لزيادة إمكانات الشحن إلى أسواق عبر الرحلات العارضة خلال تموز (يوليو) المقبل.

وتقوم شركة الخطوط السعودية للشحن بتشغيل عشر طائرات شحن بجانب استخدامها للمساحات المخصصة لها على متن طائرات الخطوط الجوية العربية السعودية، والتي يبلغ عددها 125 طائرة، مما يعكس توسعا سريعا لشبكة محطاتها العالمية التي تغطي حاليا 225 محطة عالمية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabgulf.mam9.com
 
الخطوط السعودية تطلب أعداداً إضافية من طائرات أيرباص (300 - 330 A)‏
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى خليجي وافتخر :: دول مجلس التعاون الخليجي :: المملكة العربية السعودية-
انتقل الى: