منتدى خليجي وافتخر
اهلا وسهلا بك في منتدى خليجي وافتخر
اذا سجلت شرفتنا
اذا لم تسجل شرفتنا

منتدى خليجي وافتخر

للخليجين والعرب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

انتظروا المسابقة الكبرى "صيف الخليج أحلى"

اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

100 مشاركة وتغتنم فرصة الاشراف

شاطر | 
 

 لجنة وكلاء المواصلات بدول مجلس التعاون تبحث خفض أسعار التجوال وانشاء هيئة خليجية للاتصالات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله الكويتي
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

المواضيع والردود : 140
نقاط : 364
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/06/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: لجنة وكلاء المواصلات بدول مجلس التعاون تبحث خفض أسعار التجوال وانشاء هيئة خليجية للاتصالات    الثلاثاء يونيو 21, 2011 1:50 am

أبوظبي - 20 - 6 (كونا) -- بحثت لجنة وكلاء وزارات البريد والاتصالات وتقنية المعلومات بدول مجلس التعاون الخليجي اليوم تخفيض أسعار التجوال الدولي بين دول المجلس اضافة الى امكانية انشاء هيئة خليجية للاتصالات وتقنية المعلومات.
وقال وكيل وزارة المواصلات عبدالمحسن المزيدي الذي مثل الكويت في الاجتماع بتصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم ان الاجتماع تناول بحث العديد من الامور الحيوية التى تعنى بالانظمة والتشريعات لتعزيز الاستثمار المشترك بين الدول في مجال الاتصالات.
وأوضح ان المجتمعين بحثوا تشجيع تبادل المعلومات بين دول مجلس التعاون كالمعلومات المتعلقة بمؤشر قطاع الاتصال وتقنية المعلومات وشبكات الانترنت بين دول المجلس كما بحثوا آلية تشغيل شبكات الهاتف النقال في المناطق الحدودية بين تلك الدول للحد من التداخلات والتغطية المتجاوزة للحدود.
واضاف ان الاجتماع بحث صياغة برنامج موحد لرفع الوعي بامن المعلومات مستهدفا جميع طبقات المجتمع المعلوماتي بدول مجلس التعاون الخليجي .
وبحث الاجتماع توحيد نطاقات الترددات المستخدمة للتحكم في شبكات القطارات بدول المجلس وذلك بتبني النظام العالمي للاتصالات والسكك الحديدية الى جانب الخطوات اللازمة للانتقال من البث التلفزيوني التماثلي والبث الاذاعي التماثلي الى البث الرقمي الذي يتميز بتقنية عالية.
من جهة أخرى أكد رئيس الاجتماع رئيس هيئة الامارات لتنظيم الاتصالات محمد ناصر الغانم خلال الاجتماع اهمية البنود المدرجة على جدول اعمال اللجنة والمعنية بقطاعي الاتصالات والبريد.
وأضاف ان من هذه القضايا المهمة خفض أسعار التجوال الدولي بين دول المجلس استكمالا لقرار اللجنة الوزارية الاخير الذي صدر في اجتماع اللجنة في دولة الكويت العام الماضي.
ومثل الكويت الى جانب المزيدي الوكيل المساعد للخدمات الدولية سماخ يعقوب ابوالبنات والوكيل المساعد لقطاع البريد راشد الميع ومدير المكتب الفني بالوزارة عبداللطيف صفر ومدير ادارة العلاقات العامة احمد محمد رمضان.(النهاية) ب م ج / م
ع ح كونا201745 جم
ت يون 11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabgulf.mam9.com
 
لجنة وكلاء المواصلات بدول مجلس التعاون تبحث خفض أسعار التجوال وانشاء هيئة خليجية للاتصالات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى خليجي وافتخر :: دول مجلس التعاون الخليجي :: اخبار مجلس التعاون الخليجي-
انتقل الى: